Mapworld الصيني ينافس خدمة google earth

21‏/01‏/2011 التسميات:


أطلقت السلطات الصينية خدمة إلكترونية جديدة خاصة بالخرائط تدعى "Mapworld" التي تستهدف منافسة خدمة "Google earth" الفضائية الشهيرة للخرائط، الأمر الذي من شأنه أن يزيد من متاعب جوجل في الصين.



وكان عملاق محرك البحث جوجل هدّد العام الماضي بالانسحاب من السوق الصينية التي تحوي 360 مليون مستخدم للإنترنت، إذا لم تتخل السلطات عن أساليب الرقابة الكثيفة، لكن الصين لم تبد أي مؤشر على تقديم تنازلات بل سارعت إلى مطالبة جوجل بالتعاون مع أشكال الرقابة التي تفرضها الدولة.

وتحجب جوجل الكثير من موضوعات البحث التي تعتبر حساسة في الصين، وتخضع مثل غيرها من شركات الإنترنت لقوانين تفرضها الدولة على مزودي خدمات البحث أو الاتصال بالشبكة الدولية.

يُذكر أن شركة جوجل تعتبر من أكبر الشركات البرمجية حيث أنها تحظى بالحصة الأكبر من سوق محركات البحث، ما جعلها تتفوق على كل من ياهو ومايكروسوفت، كما تحاول جوجل دخول الأسواق البرمجية الأخرى من خلال خدماتها العديدة والمتجددة، كنظم التشغيل والأجهزة الإلكترونية.
تعرض الصفحة الرئيسة للموقع منظراً موسعاً لسور الصين العظيم، تعلوه سحب على هيئة قارات العالم الست، وذلك حسب ما ذكر في مواقع متخصصة بأخبار التكنولوجيا.
رابط الموقع لتصفحه:
الموقع يظهر باللغة الصينية وأعتقد أنه حكر على الشعب الصيني فقط .... 
 

1 التعليقات:

sara يقول...

معلومة مليحة بارك الله فيك
واااصل..................

إرسال تعليق

 
مدونة محمد علي © 2011 | تطوير : غربي محمد